Eng: OmAr TaLaHmA-------- كـمـبـيـوتـرات و لـوحـات إلـكـتـرونـيـة

بسم الله الرحمن الرحيم --- اهلا وسهلا بكم في منتدى الكمبيوترات واللوحات الالكترونية ونرجو ان تنال اعجابكم وان تكونوا من الاعضاء الدائمين عندنا وان تستفيدوا منا وتفيدونا من خبراتكم .......وندعو الله ان يجعل من هذا الملتقى كنز للمعرفة والفائدة ..... وبارك الله فيكم

    كيف يمكنني تسريع الاتصال بالإنترنت فأحيانا تتراجع السرعة إلى درجة مزعجة جدا، فما هي الحيل التي تنصحون بها لتسريع الإنترنت؟

    شاطر

    المهندس
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 52
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 31
    الموقع : دورا

    كيف يمكنني تسريع الاتصال بالإنترنت فأحيانا تتراجع السرعة إلى درجة مزعجة جدا، فما هي الحيل التي تنصحون بها لتسريع الإنترنت؟

    مُساهمة من طرف المهندس في الإثنين ديسمبر 28, 2009 7:20 pm

    السؤال
    · كيف يمكنني تسريع الاتصال بالإنترنت فأحيانا تتراجع السرعة إلى درجة مزعجة جدا، فما هي الحيل التي تنصحون بها لتسريع الإنترنت؟


    الجواب
    · كيف يمكنني تسريع الاتصال بالإنترنت فأحيانا تتراجع السرعة إلى درجة مزعجة جدا، فما هي الحيل التي تنصحون بها لتسريع الإنترنت؟
    يتوقف الأمر على نوع الاتصال لديك وبناء على ذلك يمكن تعديل بيانات بروتوكول الإنترنت TCP/IP
    في السجل لتناسب نوع الاتصال لديك سواء كان بالمودم أة خط المشترك الرقمي DSL.
    وهناك حد معين يمكنك تحقيقه في مسعاك لتسريع الاتصال، ففي ساعات ذروة استخدام الإنترنت تتأثر السرعة لدى الجميع وخاصة ممن لديهم مودم أو اتصال بسرعة منخفضة باشتراك من نوع DSL، أي أصحاب السرعة المحدودة أصلا يعانون أكثر من غيرهم هنا. فإذا عزلنا العوامل الخارجية يبقى أمامنا إعدادات النظام الخاصة بالإنترنت في كل من سجل ويندوز وغيره من إعدادات في النظام (سنأتي على ذكرها بصورة مفصلة لاحقا)، إلى جانب متصفح الإنترنت وهو إنترنت إكسبلورر في معظم الأحيان. ولذلك أنصحك بتثبيت برنامج آخر مثل فاير فوكس أو أوبرا لمقارنة السرعة وتحديد سبب المشكلة إن كانت في إنترنت إكسبلورر أو في الاتصال ذاته.
    وكما هو الحال مع أي نصيحة هنا تتضمن تغييرات في إعدادات الكمبيوتر، عليك باختبار النتيجة بعد إجراء كل تغيير لمعرفة فائدته بدلا من القيام ببضعة تغييرات تفلح إحداها دون أن تعرف فائدة أي منها بصورة أكيدة.
    قبل أي تعديل حدد سرعة اتصالك الحالية باستخدام إحدى الطرق ومنها الاتصال بموقع لذلك مثل www.pcpitstop.com
    واطلب من اليسار في الصفحة إجراء كل الاختبارات all tests وسيكشف لك أي عيب في النظام وسببه مع كل البرامج الموجودة والبرامج التي يجب التخلص منها والبرامج الضارة إن وجدت إلى جانب سرعة الاتصال لديك. وهناك أيضا موقع آخر وهو:
    http://www.speakeasy.net/speedtest/
    دون السرعة التي تظهرها إحدى هذه الاختبارات ولنبدأ العمل لتحسين السرعة.
    استهل المحاولة بإنترنت إكسبلورر، يستحسن تقليص حجم الملفات المؤقتة، وفي إنترنت إكسبلورر توجه إلى : أدوات/خيارات الإنترنت/عام/الملفات المؤقتة/ إعدادات/الحجم المخصص-، وقم بعدها بتقليص الحجم المخصص على القرص للملفات المؤقتة إلى حد 10 ميغابايت، وفي نفس الحوار قم بإزالة الملفات المؤقتة من ضمن المتصفح بخيار حذف الملفات المؤقتة.
    يمكنك بعد ذلك التخلص من بعض بروتوكولات الاتصال التي تستهلك سرعة اتصالك بالإنترنت دون حاجة فعلية لها.
    فمثلا، إذا لم يكن لديك شبكة منزلية ولكن قمت بتشغيل بروتوكول الشبكات المحلية Client for Microsoft Networks ، أو كان يعمل في الوضع التلقائي، فعليك التخلص منه، انقر باليمين على أيقونة الشبكات My Network Places على سطح المكتب أو في قائمة "ابدأ" توجه إلى اللوحة الرئيسية وانقر أيقونة الشبكات Network Connections (في حال عرض لوحة التحكم بالوضع الكلاسيكي Classic view) ?
    ثم انقر باليمين على محول الشبكة network adapter واختر "خصائص" لتظهر قائمة البروتوكولات المثبتة لديك، وتظهر تلك المثبتة وغير النشطة بصندوق بدون تحديد، قم بإزالة التحديد لتعطيل البروتوكولات التي لا تستخدمها، ويمكنك التخلص منها كلها عدا بروتوكول TCP/IP لتضمن تحقيق سرعة وأمن أكثر. وإذا قمت بإلغاء بروتوكولي Client for Microsoft Networks و file-sharing protocol فلن تتمكن من المشاركة على الملفات. وإذا كان لديك أكثر من محول مثل محول لاسلكي wireless adapter ومحول شبكة ومودم، فعليك بالتخلص من البروتوكولات في كل منها على حدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 9:20 am