Eng: OmAr TaLaHmA-------- كـمـبـيـوتـرات و لـوحـات إلـكـتـرونـيـة

بسم الله الرحمن الرحيم --- اهلا وسهلا بكم في منتدى الكمبيوترات واللوحات الالكترونية ونرجو ان تنال اعجابكم وان تكونوا من الاعضاء الدائمين عندنا وان تستفيدوا منا وتفيدونا من خبراتكم .......وندعو الله ان يجعل من هذا الملتقى كنز للمعرفة والفائدة ..... وبارك الله فيكم

    * مقدمة عن لغة الجافـا وبيئة التشغيل *

    شاطر

    عالم الذرة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 45
    تاريخ التسجيل : 27/12/2009
    العمر : 40
    الموقع : جدة

    * مقدمة عن لغة الجافـا وبيئة التشغيل *

    مُساهمة من طرف عالم الذرة في الأحد ديسمبر 27, 2009 11:59 am

    * مقدمة عن لغة الجافـا وبيئة التشغيل *
    لغة الجافا Java Language هي لغة حديثة أنتجتها عام 1995م شركة SUN Micro System لتناسب التطبيقات الحديثة .. وهي تناسب تطبيقات الإنترنت حيث أصبحت هي قلب برمجة الإنترنت بما توفره من إمكانيات ..

    وتتصف لغة الجافا بالصفات التالية :
    1- لغة برمجية تعمل بواسطة الأهدافOOP ..
    2- لها بيئة تشغيل خاصة بها JVM ..
    3- لها مكتبة فصائل Class Libraries ..
    4- تقوم على لغة C / C++ ..
    5- تعمل على معظم نظم التشغيل ..

    وفيما يلي شرح هذه النقاط :
    1- لغة تلتزم بقواعد البرمجة بواسطة الأهداف Object Oriented Programming (OOP) : حيث وفرت كثير من الجهد الذي كان يبذل باستخدام البرمجة التقليدية ، حيث كانت البرمجة التقليدية توفر للمبرمج مكتبة من الدوالي إضافة إلى تركيب تقليدي للبرنامج وعلى المبرمج أن يستعمل الدوالي مع تركيب البرنامج لإنشاء التطبيقات مما يضطره لكتابة السطور الكثيرة أكثر من مرة ؛ لقد كانت وحدة بناء البرنامج هي الدالة .. في حين أتت البرمجة بواسطة الأهداف بفكرة جديدة هي إنشاء عناصر متكاملة تحتوي على بيانات ودوالي هي أساس إنشاء البرنامج .. وبالتالي أصبحت وحدة بناء البرنامج وحدة كبيرة هي الفصيلة أو العنصر Object مما سهل واختصر الكثير ..

    2- لغة لها بيئة تنفيذ خاصة JVM : للغة الجافا بيئة تشغيل للبرنامج هي JVM التي تقوم بترجمة البرنامج للغة الآلة وبالتالي فإن لغة الجافا غير مرتبطة بنظام التشغيل ..

    3- لها مكتبة فصائل قوية Class Libraries : نظراً لأن لغة جافا تعتمد على مفهومOOP فهي تحتوي على مكتبة فصائل قوية توفر معظم أو كل الفصائل المطلوبة للإعمال مثل التعامل مع الملفات وقواعد البيانات والشبكات و الرسومات المجسمة والحركة وكذلك التعامل مع الإنترنت ..

    4- لغة مبنية على لغة الـC,C++ : فعندما تم إنشاء لغة الجافا كان أساس بنائها لغة من أشهر وأقوى اللغات وهي C,C++ وبالتالي فهي لم تبدأ من حيث بدأ الآخرون بل من حيث انتهى الآخرون وهي لغة C++ و ثم إضافة الجديد في لغة الجافا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 9:16 am