Eng: OmAr TaLaHmA-------- كـمـبـيـوتـرات و لـوحـات إلـكـتـرونـيـة

بسم الله الرحمن الرحيم --- اهلا وسهلا بكم في منتدى الكمبيوترات واللوحات الالكترونية ونرجو ان تنال اعجابكم وان تكونوا من الاعضاء الدائمين عندنا وان تستفيدوا منا وتفيدونا من خبراتكم .......وندعو الله ان يجعل من هذا الملتقى كنز للمعرفة والفائدة ..... وبارك الله فيكم

    الهواتف المحمولة تستقبل الجيل الرابع قبل 2010

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 276
    تاريخ التسجيل : 08/10/2009
    العمر : 25
    الموقع : الخليل

    الهواتف المحمولة تستقبل الجيل الرابع قبل 2010

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 5:54 am




    الهواتف المحمولة تستقبل الجيل الرابع قبل 2010


    طوكيو: تعمل شركات "أن تي تي دوكومو" اليابانية، و "آتش بي" الأميركية و "سامسونج" الكورية الجنوبية علي تطوير تقنيات الجيل الرابع للأجهزة المحمولة ومن المنتظر تضمين بروتوكولات عمله لدى شركات كبرى في الاتصالات المتطورة خلال العامين المقبلين.
    وتتميز شبكة الجيل الرابع "G4" بالسرعة الفائقة في التعامل مع الانترنت، خصوصاً أنه يتشارك معها في بروتوكول "آي بي" IP الذي يدير تناقل الملفات عبر الشبكة العنكبوتية، كما تتميز تلك الشبكات بأن الاتصالات فيها تجرى عبر ملفات رقمية كلياً، وأنها تستطيع التكامل مع شبكات من نوع "واي ماكس" WiMax التي تعتمد على نوع متطور من موجات الراديو.
    كما تتمتع الشبكة الرابعة للمحمول بارتفاع مستويات الأمان في المعلومات المنقولة عبر شبكاته، بفضل استخدام وسائل تشفير بالغة التعقيد.
    وتعطي هذه الخدمة الجديدة سرعة خيالية فى نقل الملفات تصل إلى أكثر من 100 ميجابايت في الثانية للتحميل وأكثر من 50 ميجابايت من المعطيات في الثانية للإرسال مقارنة بحدود 384 كيلوبايت التي توفرها تقنية الجيل الثالث الحالية ، وهذا يجعل الشبكات اللاسلكية أسرع من تلك الحالية بنسبة أكثر260 مرة ، حيث ستتيح السرعة الأعلى لمستعملي الهاتف المحمول في تحميل ملفات فيديو أطول مدة وأفضل نوعية بكثير.
    وكانت الصين قد أطلقت شبكة اتصالات الهاتف المحمول من الجيل الرابع على سبيل التجربة فى حى تشانغ نينغ بشانغهاى. وهذا النظام من الجيل الرابع من تطوير الصين ويمتاز بالسرعة فى إرسال المعلومات والصور بالمقارنة مع تقنيات الهواتف الحالية.
    يأتى ذلك بالرغم من أن الجيل الثالث من الهواتف المحمولة ليس متوفراً بعد فى البر الصينى, غير أن المشتركين فى حى مدينة واحدة قد تجاوزوا أبعد من ذلك بحيث لم يسبقهم أحد ، عدا تجربة ميدانية تمت فى شهر أكتوبر الماضى ، حيث تم إطلاق شبكة اتصالات الهاتف المحمول من الجيل الرابع فى حى تشانغ نينغ بشانغهاى فى الصين





      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 9:18 am